سرق مجهولون الأسبوع الماضي رفات الرئيس القبرصيالسابق تاسوس بابادوبولوس، في أول quot;جريمةquot; من هذا النوع تشهدها الجزيرة، وهو ما دفعها لطلب مساعدة خارجية.

نيقوسيا: قالت الشرطة القبرصية يوم الاربعاء ان قبرص طلبت من الشرطة الدولية (الانتربول) مساعدتها في العثور على رفات الرئيس السابق تاسوس بابادوبولوس التي سرقت من قبره الاسبوع الماضي.
وقالت السلطات انها بحاجة الى مساعدة من الخارج لان الجزيرة لم تشهد من قبل جريمة من هذا النوع.

وسرق رفات بابادوبولوس الذي توفي قبل عام من قبره الاسبوع الماضي. ولم تعلن اي جهة المسؤولية ولم يظهر للرفات اي أثر كما لم تعتقل السلطات أحدا.
وقال المتحدث باسم الشرطة ميكاليس كاتسوندوس quot;حصلنا على بعض الاجابات بشأن قضايا مماثلة في دول أخرى وسندرس كيف يعمل المجرمون والاسلوب الذي تنتهجه الشرطة (هناك).

quot;بهذه الطريقة قد نحل هذه الاحجية ونعرف الخطوات الاخرى التي قد يكون علينا اتخاذها.quot;
ويبجل كثير من القبارصة اليونانيين بابادوبولوس الذي توفي عن 74 عاما لرفضه مشروعا طرحته الامم المتحدة عام 2004 لتوحيد الجزيرة.

وقسمت الجزيرة بعد الغزو التركي لشمالها عام 1974 في اعقاب انقلاب قصير الاجل قام به ضباط من القبارصة اليونانيين بايعاز من اليونان.
وقبل يوم من الذكرى السنوية لوفاته في 12 ديسمبر كانون الثاني عام 2008 اختفى رفاته من نعشه في ليلة ممطرة بعد ان أزاح الجناة لوحا من الجرانيت وحفروا في الارض لعمق عدة أقدام.

وحدث انقطاع للتيار الكهربائي في المنطقة في ذلك الوقت.
وتولى بابادوبولوس رئاسة قبرص في الفترة بين عام 2003 واوائل عام 2008