من المتوقع أن يزور مدير المخابرات المصرية عمر سليمان إسرائيل يوم الأحد المقبل، وبحسب مصادر في القاهرة فإن هدف الزيارة بحث قضايا ثنائية.

القدس: ذكرت صحيفة (يديعوت احرونوت) العبرية صباح اليوم انه من المتوقع ان يقوم مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان بزيارة لاسرائيل يوم الاحد المقبل. واوضحت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم ان زيارة سليمان تأتي بناء على دعوة من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

واضافت ان quot; سليمان سيلتقي اضافة لنتنياهو وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك ورئيس جهاز الموساد مئير داغانquot;. وتوقعت الصحيفة ان يلتقي سليمان كذلك بوزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان.

ويؤكد مسؤولون مصريون رفضهم الاجتماع بليبرمان حتى يقدم الاخير اعتذارا عن الاساءة تجاه مصر واطلاقه تصريحات تهديدية تجاهها. ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرية في القاهرة قولها ان quot;الهدف من هذه الزيارة هو بحث قضايا ثنائيةquot;.

واكدت هذه المصادر ان quot; سليمان لا يحمل في جعبته اي بشرى جديدة بالنسبة لصفقة التبادل للافراج عن الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليطquot;. واضافت المصادر المصرية ان quot;مفاوضات صفقة التبادل لم تحرز مؤخرا اي تقدمquot;.

ووفق الصحيفة فانه quot;من المحتمل ان تتطرق مباحثات سليمان مع المسؤولين الاسرائيليين الى موضوع الجدار الفلاذي الذي تقيمه مصر تحت الارض على امتداد الحدود مع قطاع غزة لوقف اعمال التهريبquot;.