أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي انه لا يوجد رجال أمن بين المعتقلين مؤكداً انهم عناصر إرهابية.

لندن: أوضح رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي رداً على ما تناقلته بعض وسائل الاعلام بأنه قد أعلن أن رجال أمن معتقلين لعلاقتهم بالارهاب مؤكدا ان المعتقلين هم من الارهابيين وليسوا من الامنيين.

واضاف مكتب المالكي في بيان صحافي تلقت quot;ايلافquot; نسخة منه بعد ظهر اليوم ان بعض وسائل الاعلام تقلت تصريحا نسبته الى رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي الذي عقد في بغداد امس quot;نوضح هنا ان السيد رئيس الوزراء قال ان اعدادا من المعتقلين المتورطين بالتفجيرات الاخيرة لدى كل جهاز من اجهزتنا الامنية بينما نشرت وسائل الاعلام التصريح بشكل مغاير تماما مدعية ان المعتقلين هم ( من الاجهزة الامنية) وليس ( لدى الاجهزة الامنية) كما جاء في التصريحquot;.

واضاف quot;نجدد التاكيد لوسائل الاعلام كافة على ضرورة الالتزام بالدقة والمصداقية ومراعاة الضوابط المهنية في نشر الاخبار والتصريحاتquot;. ومن جانبه قال الناطق الرسمي بأسم الحكومة العراقية علي الدباغ أن تصريحات المالكي بشأن القبض على عدد من الإرهابيين قد أسيء فهمها.

وأوضح الدباغ أن رئيس الوزراء تطرق في رده على سؤال لأحد الصحفيين بوجود شبكة كبيرة متورطة في التفجيرات ووجود عدد من إرهابيي هذه الشبكة لدى الأجهزة الأمنية (24 في جهاز و13 في جهاز و9 في جهاز) حيث في رده على تساؤل إحدى الصحفيات أن هذه الأعداد هي للإرهابيين الموجودين لدى الأجهزة الأمنية وليست هي أعداد من منتسبي هذه الأجهزة.

وأكد الدباغ على ضرورة توخي الحذر والدقة في نقل المعلومة من قبل الوكالات والقنوات الإعلامية والتعامل بمهنية مع التصريحات الرسمية خدمة لإعلام صادق وحرٍ ونزيه. وكانت وكالة quot;رويترزquot; قالت عقب المؤتمر الصحافي ان المالكي قال quot;ان عشرات من أفراد قوات الأمن العراقية ضالعون في الهجمات التي قتلت قرابة 112 شخصا في بغداد الأسبوع الماضي.

واضافت quot;تعهد المالكي بألا يسمح لهجمات المتمردين بالتأثير على الانتخابات.. واضاف ان 45 على الاقل من أفراد قوات الامن ضالعون في هجوم الثامن من الشهر الحالي.. واشار الى ان الشبكة كانت كبيرة وكان بها 24 فردا من فرع واحد في قوات الامن العراقية و13 من فرع اخر وثمانية او تسعة من فرع ثالث لكنه لم يوضح الى أي فروع قوات الامن ينتمي الضالعون في الهجومquot;.