أكدت الأردن أهمية إطلاق مفاوضات جادة تقول على أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة بناء على القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية.

عمان: اجرى المبعوث الروسي للشرق الاوسط ونائب وزير الخارجية الكسندر سلطانوف الثلاثاء في عمان مباحثات مع وزير الخارجية الاردني ناصر جودة تركزت حول عملية السلام في الشرق الاوسط، بحسب مصدر رسمي اردني.
وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا)، اكد جودة quot;ضرورة تكثيف الجهود الدولية بهدف اطلاق مفاوضات جادة على اساس حل الدولتين والمرجعيات الدولية المتفق عليها ومبادرة السلام العربية بما يضمن اقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة ذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية ضمن سياق اقليمي يحقق السلام الشامل في المنطقةquot;.

كما اكد على quot;دور روسيا المهم ومكانتها على الساحة الدولية كعضو في مجلس الامن الدولي واللجنة الرباعية الدولية (الامم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا) في دفع الجهود المبذولة للسلام وصولا الى تحقيق حل الدولتين في اطار السلام الشامل والعادل في المنطقةquot;.
من جهته، اطلع سلطانوف وزير الخارجية على quot;الجهود التي تبذلها بلاده لاجل تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسطquot;.

وتأمل روسيا منذ اكثر من عام باستضافة مؤتمر للسلام في الشرق الاوسط.
ويرى الفلسطينيون ان عقد هذا المؤتمر قبل استئناف مفاوضات السلام موضوع quot;سابق لاوانه وغير مجدquot;.