نيودلهي:
أشار تقرير صحافي إلى أن باكستان تتقدم على الهند في مجال التزود بالصواريخ الباليستية النووية بمساعدة الصين وكوريا الشمالية. ونشرت صحيفة (تايمز اوف انديا) في عددها الصادر اليوم تقريرا تحليليا يفيد بان الهند تمتلك ترسانة كبيرة من الصواريخ الباليستية البعيدة والقصيرة والمتوسطة المدى وهي جاهزة للاستخدام.

وذكر التقرير انه بغض النظر عن اختلاف عدد الصواريخ التي يمتلكها البلدان فان باكستان تطلب من الصين وكوريا الشمالية تزويدها بالصواريخ فيما يعد برنامج الهند النووي برنامجا محليا. ونقل التقرير عن مصدر في وزارة الدفاع قوله quot;ان القوات المسلحة الهندية مازالت في طور اجراء تجربة على الصواريخ الباليستية لتعزيز القدرة المطلوبة عند الاطلاقquot;.

وأجرت الهند تجربة ناجحة على نوع من الصواريخ في شهر يناير الماضي في منطقة صحراوية بالقرب من الحدود مع باكستان وسط أجواء التوتر بين الجارتين النوويتين والناجمة عن الهجمات الارهابية التي شهدتها مدينة مومباي الهندية في العام الماضي. يذكر ان الهند تعمل على امتلاك ترسانة كبيرة من الصواريخ الباليستية البعيدة المدى والمتوسطة والقصيرة القادرة على حمل رؤوس حربية نووية وذلك في اطار سباق التسلح مع باكستان.