قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مقديشو: أطلق قراصنة صوماليون سفينة شحن اوكرانية تقل شحنة من الدبابات والذخيرة كانوا قد اختطفوها اواخر شهر سبتمبر/ايلول الماضي. وكانت وكالة اسوشييتيدبريس قد اوردت في وقت سابق ان القراصنة بدأوا بمغادرة السفينة (المسماة quot;فاينةquot;) صبيحة اليوم الخميس بعد تسلمهم فدية من مالكيها.

ونقلت الوكالة عن احد القراصنة الذين كانوا يحتجزون السفينة، والذي تحدثت معه بواسطة هاتف يعمل عبر الاقمار الاصطناعية، قوله إن 14 قرصانا قد غادروا السفينة فعلا. وكان القراصنة يحتجزون quot;فاينةquot; قبالة بلدة هارادير الصومالية الساحلية. وكان ناطق باسم مالكي السفينة قد اعلن قبل ذلك ان القراصنة قد تسلموا فدية لقاء اطلاق سراحها يوم امس الاربعاء.

ولم يتطرق الناطق الى مبلغ الفدية، ولكن وكالة ايتار-تاس الروسية قالت إنها تبلغ 3,2 مليون دولار. وكان القراصنة قد طلبوا مبدئيا مبلغ 20 مليون دولارا لقاء اطلاق سراح quot;فاينة.quot; يذكر ان quot;فاينةquot; تحمل على متنها شحنة من الدبابات والذخيرة اضافة الى عشرين ملاحا. وكانت سفن من الاسطول الامريكي الخامس تحاصر quot;فاينةquot; طيلة فترة احتجازها مخافة ان تقع شحنتها في ايدي المسلحين الصوماليين الموالين لـquot;تنظيم القاعدة.quot;