غزة: ظهر القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار علنا للمرة الاولى منذ انتهاء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة، بترؤسه السبت وفد حماس الذي توجه الى مصر للقاء المسؤولين المصريين للبحث في التهدئة مع اسرائيل على ما افاد شهود ومصدر في حركة حماس.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان quot;وفدا قياديا يضم كل من الدكتور محمود الزهار وصلاح البردويل ونزار عوض الله وطاهر النونو توجه الى القاهرة للقاء مع المسؤولين المصريين بشأن تطورات التهدئةquot;. وهذه المرة الاولى التي يظهر فيها الزهار القيادي البارز في حماس منذ الحرب في غزة.

حماس تتوقع اتفاقا في الايام القادمة اذا توفرت إجابات إسرائيلية مقنعة

توقع المتحدث باسم حركة حماس التوصل الى اتفاق تهدئة في الايام المقبلة اذا تم الحصول من مصر على quot;اجابات مقنعةquot; من اسرائيل بشأن المعابر والحصار والضمانات. وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس quot;اذا حصل الاشقاء في مصر على اجابات مقنعة (على اسئلة حماس) من اسرائيل ربما نتوقع اتفاقا مشرفا لشعبنا في الايام المقبلة يرفع الحصار ويوقف العدوان ويفتح المعابرquot;.

واشار الى ان اسئلة حماس تتركز على quot;الضمانات (لتنفيذ الاتفاق) وكيفية ادارة معبر رفح (الحدوي مع مصر) وفتحهquot; موضحة انه ليس لدى حركته مشكلة في الوجود الاوروبي في المعبر. واضاف برهوم quot;اذا نجحت الجهود المصرية هذه المرة ربما نتوقع اتفاقا مشرفاquot;.

واكد ان مشاركة القيادي البارز في حماس محمود الزهار نفسه في وفد الحركة من الداخل للقاء المسؤولين المصريين خصوصا اللواء عمر سليمان مدير المخابرات العامة في مصر quot;تؤكد اهتمام حماس بضرورة انجاح الجهود المصريةquot;. وعبر عن امله ان quot;تسود المباحثات اجواء ايجابية واي انطباعات (حول التوصل لاتفاق) تتوقف على مدى التعنت الاسرائيليquot;. وغادر وفد حماس القيادي الذي يضم الزهار بعد ظهر السبت الى مصر للبحث في التطورات المتعلقة بالتهدئة.