القاهرة: يتوجه الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الاثنين المقبل الى العاصمة السورية دمشق فى زيارة عمل تستمر يومين يجرى خلالهما محادثات مع الرئيس بشار الاسد والرئيس الحالى للقمة العربية.

وذكر مصدر مسؤول بالجامعة أن زيارة الامين العام الي سوريا تأتى استكمالا للجولات التى يقوم بها فى عدد من الدول العربية فى اطار جهوده لتنقية الاجواء العربية منوها بأن موسى سيجتمع خلال الزيارة مع وزير الخارجية وليد المعلم وكبار المسؤولين السوريين.

ولفت المصدر الى أن جولات موسى تأتي ايضا فى اطار البناء على ماتم من مصالحات فى قمة الكويت العربية الاخيرة والعمل على تعزيز التضامن العربى ورأب الصدع العربى بهدف توفير الحد الادنى من التضامن العربى.

ونوه بأن هذه الجهود تستهدف تعزيز الموقف العربى فى مواجهة الاخطار والتحديات العديدة التى تواجه المنطقة خاصة ما يتعلق بمواجهة تداعيات العدوان الاسرائيلى على الشعب الفلسيطني فى غزة.

واشار المصدر الى أن جهود الجامعة العربية تأتى ايضا في سياق متابعة تنفيذ قرارات قمة دمشق الاخيرة في العام الماضي وذلك استعدادا للقمة العربية العادية ال 21 المقرر عقدها فى العاصمة القطرية الدوحة نهاية مارس المقبل.

ومن المتوقع ان يستكمل الامين العام بعد عودته من دمشق جولاته العربية لتنقية الاجواء العربية فيما كان موسى قد زار قطر والسعودية واليمن والاردن لهذا الغرض.