واشنطن: قالت صحيفة نيويورك تايمز ان القوات المسلحة الأميركية ستبدأ في تجنيد المهاجرين الذين يمتلكون مهارات خاصة والموجودين في الولايات المتحدة بتأشيرات دخول مؤقتة لتعرض عليهم ان يصبحوا مواطنين أميركيين خلال وقت قصير يبلغ ستة اشهر. وقال تقرير نشرته الصحيفة على موقعها على الانترنت ان تلك ستكون اول مرة منذ حرب فيتنام تقبل فيها القوات المسلحة الأميركية مهاجرين مؤقتين شريطة ان يكونوا قد عاشوا في الولايات المتحدة لمدة عامين على الاقل.

وسيكون من حق المهاجرين الذين يحملون quot;البطاقة الخضراءquot; او لهم وضع اقامة مؤقتة التطوع في الجيش الأميركي. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية/البنتاجون/ ان لديه علم بهذا البرنامج ولكن ليس لديه تفصيلات. وقالت الصحيفة ان هذا البرنامج يمكن ان يساعد الجيش على سد النقص في الرعاية الطبية والترجمة وتحليل معلومات المخابرات الميدانية. وسيقتصر الامر على الف مجند في السنة الاولى معظمهم من اجل الجيش والبعض من اجل الخدمات الاخرى.

وسيتعين على المهاجرين المؤقتين الذين يريدون التطوع اثبات انهم عاشوا في الولايات المتحدة عامين ولم يخرجوا من البلاد لاكثر من 90 يوما خلال تلك الفترة. وعلى هؤلاء الاشخاص ان يجتازوا ايضا اختبارا في اللغة الانجليزية.