أبوظبي: أشاد رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية نقوين تان دونق بالنهضة الحضارية والعمرانية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أصحبت مقصداً مهماً لمختلف الشركات العالمية التي تبحث عن فرص للاستثمار مستفيدة من التسهيلات والمزايا التي تقدمها الدولة للمستثمرين.

وأضاف أنه من خلال زيارته الحالية يسعى إلى الاستفادة من الخبرة الإماراتية الرائدة فى مجالات جذب الاستثمار والمستثمرين وتطوير وإدارة المناطق الاقتصادية التى حققت فيها دولة الإمارات نجاحاً متميزاً.

وكان رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان استقبل في قصره في البطين ظهر اليوم رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية نقوين تان دونق الذي يزور البلاد حالياً.

وفي بداية اللقاء، رحّب رئيس الدولة بزيارة رئيس وزراء فيتنام لدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق، مشيراً إلى أن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز وفتح آفاق التعاون والصداقة بين الإمارات وفيتنام.

وقال quot;إننا نتطلع دائماً لمد جسور التواصل والانفتاح بيننا وبين شعوب العالم كافة، وبخاصة دول شرق آسيا التي تربطنا بها علاقات تعاون، وخاصة في المجالات الاقتصادية، وأن هذه الزيارة ستساهم بشكل كبير في الارتقاء بتطوير علاقاتنا في مختلف المجالات وعلى الصعد كافةquot;.

وأكد آل نهيان حرص دولة الإمارات حكومة وشعباً على تعزيز أواصر التعاون والتواصل وتبادل المعلومات والخبرات بين البلدين لتحقيق المصالح المشتركة.

من جانبه، أعرب رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية نقوين تان دونق عن سعادته بزيارة الإمارات، ولقائه برئيس الدولة، الذي نقل إليه تحيات الرئيس الفيتنامي نجويل ميم تريت،.معرباً عن امتنانه بالحفاوة البالغة التي أستقبل بها والوفد المرافق.

وأكد حرص بلاده على تطوير علاقاتها بدولة الإمارات التي تلعب دوراً محورياً على الصعيدين الإقليمي والدولي، وترتبط بعلاقات صداقة مميزة مع مختلف دول العالم، واعتبر أن هذه الزيارة ستفتح مجالات واسعة للقيام بدور مشترك على صعيد التبادل التجاري والاستثماري، إضافة إلى تطوير وتنمية العلاقات في مختلف المجالات بين البلدين، بما يحقق المنفعة المتبادلة ويعزز المصالح المشتركة للبلدين.