إسلام أباد: أعرب حلف شمال الاطلسي يوم الثلاثاء عن قلقه بعد أن وقعت باكستان على اتفاق مع اسلاميين لتطبيق الشريعة الاسلامية في وادي سوات بشمال غرب باكستان في محاولة لاخماد انتفاضة لحركة طالبان هناك.
وقال المتحدث باسم الحلف جيمس اباثوراي في مؤتمر صحفي quot;سنشعر جميعنا بالقلق ازاء وضع يكون فيه للمتطرفين ملاذ امن... من المؤكد أنه مبرر للقلق.quot;
ويقود الحلف قوة دولية تقاتل مسلحي حركة طالبان في أفغانستان المجاورة لباكستان
مقتل خمسة واصابة 16 في انفجار سيارة ملغومة في باكستان
ذكر شهود عيان والشرطة في باكستان أن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 16 اخرون يوم الثلاثاء في تفجير سيارة ملغومة خارج منزل مسؤول باكستاني كان يشكل ميليشيات لقتال المتشددين الاسلاميين بشمال غرب باكستان.
واستهدف الهجوم الذي وقع في بلدة على مشارف بيشاور عاصمة الاقليم الحدودي الشمالي الغربي مسكن العمدة.
ولم يصب فهيم الرحمن الذي كان يستضيف أصدقاء في منزله في الهجوم.
وقال قائد شرطة المدينة سافات غيور لرويترز quot;زرعت العبوة الناسفة في سيارة كانت متوقفة بالقرب من منزل فهيم الرحمن.quot;
وجاء الانفجار بعد يوم من توقيع الحكومة في شمال غرب البلاد اتفاقا مع اسلاميين لتطبيق الشريعة الاسلامية في وادي سوات والمناطق المجاورة بشمال غرب البلاد في محاولة لاخماد انتفاضة لطالبان اندلعت في أواخر عام 2007 .
وكثف المتشددون من هجماتهم العنيفة في باكستان لاسيما في شمال غرب البلاد منذ أغسطس اب الماضي عندما شنت القوات الحكومية هجوما في وادي سوات ومنطقة باجور المجاورة على الحدود الافغانية.
وذكر مسؤول حكومي أن مسلحي طالبان قتلوا ثلاثة أشخاص وأصابوا اثنين في هجوم بقذائف المورتر في باجور يوم الثلاثاء.