بغداد: أعلن مسؤول أمني عراقي رفيع المستوى السبت إعتقال نحو ثمانين quot;إرهابياquot; مطلوبا في عملية عسكرية واسعة في مدينة الموصل كبرى مدن محافظة نينوى شمال بغداد. وقال اللواء الركن محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع ان quot;قوة عراقية مشتركة من الجيش والشرطة ضمن قيادة عمليات نينوى نفذت عملية واسعة استهدفت العناصر الارهابية والمجرمين في عموم قاطع عمليات الموصلquot;.

واوضح ان quot;العملية التي انطلقت امس وانتهت صباح اليوم (السبت) ادت الى اعتقال 74 ارهابيا مطلوبين للقوات العراقية من مختلف الجماعات الارهابية لا سيما تنظيم القاعدهquot;. وتابع ان الاعتقالات جرت quot;وفق اوامر قضائيةquot;. واكد ان quot;القوات (العراقية) حررت مخطوفا وابطلت مفعول مركبتين مفخختينquot;.

واشار الى ان الموصل quot;تشهد استقرارا امنيا افضل مما كان مسبقا لكن هناك مجرمين وارهابيين يريدون تنفيذ عملياتهم الارهابيةquot;. واضاف quot;قمنا بحملاتنا هذه في معظم (مناطق) المحافظة ووفق معلومات استخبارية وبعمليات استباقية استهدفت تفتيت هذه البؤر قبل تمكنها من تنفيذ اعمالها الارهابيةquot;. وتقع مدينة الموصل على بعد 375 كلم شمال بغداد وتعد احد اخر معاقل تنظيم القاعدة. وهي تشهد اعمال عنف متكررة.