فاخر السلطان - الكويت: أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد الصباح اليوم في كلمة الكويت في مؤتمر إعادة إعمار غزة المنعقد في شرم الشيخ عن تبرع الكويت بمبلغ 200 مليون دولار للسلطة الفلسطينية للسنوات الخمس المقبلة. وقال إن هذا التبرع يأتي من منطلق التزام الكويت حكومة وشعبا بالتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرا الى أن هذا التبرع سيكون من خلال برنامج اعادة اعمار غزة الذى أعلن عنه في الرياض مؤخرا.

وعلّق النائب السلفي وليد الطبطبائي على إعلان الشيخ محمد الصباح بالقول بأن quot;الشعب الكويتي لا يقبل تقديم أمواله إلى سلطة محمود عباس التي ينخرها الفساد طولا وعرضا وان أية تبرعات كويتية يجب أن تكون بعيدة عن أي تسييس وان تقدم الى جهة موثوق بها ايصال المساعدات الى من يستحق من ابناء الشعب الفلسطينيquot;.

واشار الطبطبائي الى أن quot;الجميع يعلم ان سلطة عباس ليس لها وجود هناك (في غزة) وان هذه السلطة التي عجزت عن العودة الى غزة على ظهر دبابات الجيش الصهيوني تريد ان تعود الى هناك الآن على ظهر المساعدات الانسانية للقطاع، وهذا امر مرفوض ان تشارك فيه الكويتquot;.

وقال الطبطبائي انه يتمنى ان يكون ما نسب للشيخ محمد الصباح quot;غير صحيح وان تبقى الكويت ملتزمة بمساعداتها للشعب الفلسطيني الشقيق بعيدا عن التسيس وعن التورط في خلافات الفصائل وان لا يتم دعم سلطة عباس ضد فصائل المقاومة لأن ذلك دعم للمشروع الصهيوني ضد حقوق الشعب الفلسطيني في ارضه ومكتسباتهquot;.