لاهور: أقر مسؤول باكستاني اليوم الخميس بوجود ثغرات في الجهاز الامني المحيط بفريق الكريكت السريلانكي الذي استهدفه اعتداء الثلاثاء في لاهور شرق باكستان. وقال رئيس الادارة المحلية خوسرو برويز quot;اننا نجري مراجعة واسعة النطاق للجهاز الامني وسنحاول ان نرى كيف يمكننا ان نكون اكثر فاعلية في مكافحة الاعمال الارهابيةquot;.

واثار الاعتداء الذي اوقع ثمانية قتلى هم ستة من عناصر الشرطة ومدنيان، موجة انتقادات شديدة في باكستان وتساؤلات حول قدرة هذا البلد على التصدي للخطر الارهابي. وتمكن اعضاء الوحدة المسلحة ال12 المجهزين بالاسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية والمدربين بشكل جيد على ما يبدو، من الفرار بعد شن الهجوم الذي استهدف موكب فريق الكريكت السريلانكي الذي كانت ترافقة مواكبة من الشرطة في وسط لاهور.

وقال برويز quot;يجدر بنا ادخال المزيد من الاحتراف الى الجهاز الامنيquot; واضاف quot;ان الارهابي يجب ان ينجح مرة واحدة لا غير، في حين ان الامن يجب ان يكون فعالا على الدوام. كل حادث يسمح برصد الاخطاء وعدم تكرارهاquot;. وبثت محطات التلفزيون الباكستانية مشاهد التقطتها كاميرات المراقبة يظهر فيه المهاجمون يهربون سيرا على الاقدام او في عربات ثلاثية العجلات او دراجات نارية في شوارع لاهور.