مقتل أربعة سياح كوريين في انفجار جنوب اليمن

سيول: توجه مسؤولون كوريون جنوبيون الاثنين الى اليمن حيث قتل اربعة سياح من كوريا الجنوبية الاحد في اعتداء قرب مدينة شيبام (جنوب شرق) كما اعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية. وقد توجه الى اليمن ممثلان عن وزارة الخارجية واخر عن الشرطة ورابع عن اجهزة الاستخبارات. واوضحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان ان اربعة سياح كوريين جنوبيين، رجلان وسيدتان، قتلوا في الاعتداء، مضيفة ان ثلاثة مواطنين كوريين جنوبيين اخرين اصيبوا بجروح.

وكان مسؤول امني في محافظة حضرموت اعلن مقتل اربعة سياح كوريين جنوبيين واصابة اربعة اخرين في انفجار وقع الاحد في مدينة شيبام جنوب شرق اليمن. وقال هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته quot;نعتقد ان الانفجار نجم عن عبوة خبئت في الموقعquot;، موضحا ان quot;الانفجار وقع اثناء تجمع السياح على تلة تطل على المدينة وتسمى خزان لالتقاط صور فوتوغرافية لمباني شيبام وقت غروب الشمسquot;.

واشار الى فتح تحقيق في الحادث. ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب عن موظف في وكالة سفر نظم رحلة السياح قوله quot;عندما نزل السياح من سيارتهم الجيب لتأمل غروب الشمس وقع الانفجارquot;. وقد عاد احد عشر شخصا اخر كانوا في عداد مجموعة السياح الى العاصمة صنعاء على متن طائرة خاصة استأجرتها السلطات اليمنية. ونصحت كوريا الجنوبية الاثنين رعاياها بعدم التوجه الى اليمن.