كويتا: هددت جماعة تزعم انها تحتجز مسؤولا اميركيا في الامم المتحدة الاثنين، بقتله خلال 48 ساعة اذا لم تفرج الحكومة عن اكثر من 1100 سجين، حسب وكالة انباء الكترونية. وكان جون سلوكي رئيس فرع المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة في ولاية بلوشستان خطف جنوب غرب ولاية بلوشستان وقتل سائقه اثناء توجهه الى عمله في الثاني من شباط/فبراير.

وقال متحدث باسم الجبهة الموحدة لتحرير بلوشستان في رسالة وجهها الاثنين الى وكالة انباء الكترونية محلية في كويتا ان على الامم المتحدة ان تلعب دورها لتلبية مطالب الحركة خلال 48 ساعة. وقال المتحدث شاهاك بالوش للوكالة انه quot;اذا حدث شيء لجون سلوكي الذي يعاني من مرض القلب، فلن نكون مسؤولين عن ذلكquot;.

واضاف quot;لقد قدمنا مطالبنا للامم المتحدة بالافراج عن 1109 اشخاص و141 امراة مسجونينquot;. وقال بالوش ان حالة سالوكي الصحية quot;تتدهور، ونحن نقدم له كل العلاج الطبي اللازم، الا انه لم يثمر عن اي تقدمquot;.

وكان وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي ذكر في وقت سابق من هذا الشهر ان تم التعرف على الخاطفين وان قوات الامن تحاصرهم لكن الحكومة حذرة للغاية وغير مستعدة للقيام باي عمل يمكن ان يعرض حياة سلوكي للخطرquot;. كما شكلت الحكومة الباكستانية لجنة للتحقيق في مطالب الخاطفين، لكنها لم تعلن عن نتائج تحقيقاتها.