لبنان والامارات يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون الامني

المعلم: سوريا مستعدة لعلاقات طبيعية مع كافة اللبنانيين

طرابلس: بدأت اليوم الإثنين شاحنات المساعدات الإيرانية بالدخول إلى مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان والتي رفض السكان قبل يومين دخولها خصوصا بسبب إستخدام الجيش اللبناني الكلاب لتفتيشها. وافيد ان ثلاثة شاحنات دخلت الاثنين الى المخيم بعد تفتيش روتيني لم يستخدم الجيش فيه الكلاب البوليسية، التي تعتبر نجسة في الاسلام.

وقال مسؤول الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين في الشمال اركان بدر quot;تم الاتفاق مع الجيش على ادخال الشاحنات تباعا الى المخيم كما جرى تبديل احدى الشاحنات المحملة بالطحين بشاحنة اخرى لانه الكلاب فتشوها السبت الماضيquot;. واضاف quot;سيتوالى دخول الشاحنات البالغ عددها 11 بمعدل ثلاث شاحنات يومياquot;.

وكانت الفصائل الفلسطينية في شمال لبنان واللجان الشعبية اعلنت السبت في بيان رفض تسلم مساعدات غذائية ايرانية بسبب quot;اجراءات تفتيش مهينةquot; قام بها الجيش خصوصا quot;تفتيشها عبر استخدام الكلاب البوليسية التي عبثت بالطحينquot;. واشار البيان الى quot;ان ابناء المخيم يرفضون ان يأكلوا ما دنسته الكلابquot;.

واوضحت مصادر عسكرية واكبت عملية وصول المساعدات ان الكلاب لم تمس المساعدات وبقيت ارضا ولم تصعد الى الشاحنات، وعملية التفتيش هي quot;لاسباب امنية وحرصا على سلامة سكان المخيم واجراء عاديquot;. وكانت شاحنات المساعدات الايرانية المحملة بحوالى ثلاثة الاف حصة تموينية وصلت الاربعاء الى محيط مخيم نهر البارد ووضعت في ساحة في حماية الجيش بانتظار دخولها.