أبوظبي: عقد رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في قصر المشرف بعد ظهر اليوم جلسة مباحثات مع رئيس جمهورية سنغافورة سيلابان راما ناثان.

ورحّب الشيخ خليفة بالرئيس السنغافوري والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حالياً، متمنياً لزيارته التوفيق والنجاح بما يسهم في تعزيز أواصر العلاقات بين البلدين الصديقين في شتى المجالات وبما يعود بالمنفعة والخير على شعبيهما.

وبحث الرئيسان مجمل علاقات التعاون بين الإمارات وسنغافورة، والسبل الكفيلة بتنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، وبما يسهم في فتح آفاق جديدة من العمل المشترك، إضافة إلى بحث إمكانية خلق فرص شراكة بين البلدين في العديد من القطاعات المختلفة.

كما جرى خلال المباحثات تبادل الرأي والتشاور بشأن مجموعة من القضايا والأمور المشتركة بين البلدين والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث أكد الزعيمان على أهمية الحفاظ على المكاسب التي حققها البلدان في مختلف الميادين.

وأكد الرئيس السنغافوري حرص بلاده واهتمامها بتعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات، وذلك إيماناً منها بسياستها الحكيمة والمتزنة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، منوهاً بما حققته الإمارات من إنجازات حضارية واقتصادية غير مسبوقة في شتى المجالات.

وقد أقام رئيس الدولة مأدبة غذاء تكريماً للرئيس السنغافوري والوفد المرافق.

وكان رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان استقبل في قصر المشرف ظهر اليوم رئيس جمهورية سنغافورة سيلابان راما ناثان الذي بدأ زيارته الرسمية للدولة اليوم.

وأقيمت للرئيس الضيف مراسم استقبال رسمية، حيث توجه إلى منصة الشرف يرافقه خليفة. وعزفت الموسيقى السلام الوطني لجمهورية سنغافورة، بينما أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لضيف البلاد.