كوبنهاغن: قال وزير المالية الدنماركي لارس لوكي راسموسن اليوم الاحد إنه سيصبح رئيسا لوزراء البلاد متعهدا ببذل قصارى جهده ليقود الدنمارك خلال الازمة المالية العالمية. وسيحل لوكي راسموسن محل رئيس الوزراء الحالي أندرس فو راسموسن الذي عين امينا عاما لحلف شمال الاطلسي.

وقال لوكي راسموسن للصحافيين بعد اجتماع مع الملكة مارجريت في قصر امالينبورج في كوبنهاغن quot;طلبت مني الملكة تشكيل حكومة من حزب الاحرار والمحافظين وهي المهمة التي قبلتها.quot; وحصل لوكي راسموسن بالفعل على دعم حلفاء حزبه الاحرار الحاكم في الائتلاف الحكومي لقيادة حكومة جديدة بعد تنحي أندرس فو راسموسن تمهيدا لتولي منصبه الجديد امينا عاما لحلف شمال الاطلسي.

وقال لوكي راسموسن (44 عاما) quot;ساعمل ليلا نهار وساستخدم الخبرة التي اكتسبتها خلال ما يزيد على 20 عاما في السياسة لقيادة وتوجيه الدنمرك خلال الازمة العالمية.quot; وتابع quot;اخجلتم تواضعي للغاية بهذه المهمة وسوف ابذل قصارى جهدي كي اكون عند حسن ظن الشعب الدنماركي بي.quot; وسيلتقي فو راسموسن ولوكي راسموسن اللذان لا تربطهما صلة قرابة في مقر رئيس الوزراء في وقت لاحق اليوم للمشاركة في حفل رمزي لتسليم السلطة. وسوف تستقيل الحكومة مما يتيح للوكي راسموسن حرية تعيين فريق وزاري جديد.