الرئيس الشيشاني يرفض اتهام شرطة دبي لمستشاره

نوفوستي: مقتل يماداييف جاء بسبب شجار بين سكارى!

من أنهى حلم سوزان تميم... ومن قضى على طموحات يماداييف؟!

موسكو:قال الرئيس الشيشاني رمضان قادروف اليوم الاثنين أن والده قتل على يد القائد السابق لكتيبة quot;فوستوكquot; سليم يامادييف الذي اغتيل في دولة الإمارات العربية المتحدة الاسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية quot;نوفوستيquot; اليوم عن قادروف قوله quot;لدي 70% من الدليل على انه (اي ياماداييف) متورط في قتل والدي، خصوصاً أنه حاول قتلي مرتين وأراد تسميم بحيرة غوديرميس في منزلي يوم تنصيبي ولدي شهود على ذلكquot;.

وقتل والد قادروف الرئيس الشيشاني السابق احمد قادروف في انفجار استهدف موكبه في 9 ايار/مايو 2004 خلال مشاركته في استعراض احتفالاً بذكرى الانتصار في الحرب العالمية الثانية.

وكان رمضان قادروف نفى اليوم اتهامات وجهتها قيادة شرطة دبي للنائب في مجلس الدوما الروسي آدام دليمخانوف بالضلوع في جريمة اغتيال يامادييف في الامارة ، معتبراً أن الاتهام يستهدف المس بسمعة روسيا وقيادة جمهورية الشيشان.

يذكر أن سليم ياماداييف الحائز على لقب quot;بطل روسياquot; تعرض في عطلة نهاية الأسبوع إلى محاولة اغتيال في دبي أصيب فيها بجروح خطيرة، ثم توفي في أحد مستشفيات دبي. وأقيل ياماداييف من منصبه في أغسطس/آب الماضي لاتهامه بالتورط في محاولة خطف رجل أعمال شيشاني وقتله في 1998 .

واغتيل شقيق ياماداييف، رسلان، العضو السابق في البرلمان الروسي في وسط موسكو في سبتمبر/أيلول الماضي. وكان رسلان خصما قويا للرئيس الشيشاني قادروف الذي نفى تورطه في هذه القضية.