المنامة: أكد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة في اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء مع الرئيس المصري حسني مبارك استنكار بلاده لما تتعرض له مصر من quot;محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية وخرق سيادتها الوطنيةquot;، وفق ما اوردت وكالة انباء البحرين. واضافت الوكالة ان ملك البحرين اكد للرئيس المصري quot;وقوف البحرين مع مصر الشقيقة ودعمها لها فى كل ما تتخذه لحماية امنها واستقرارهاquot;.

واشار ملك البحرين الى quot;ان امن مصر يهم كل عربى باعتبار ان مصر تعتبر القلب النابض للامة العربية وقلعتها الحصينة وذلك لما قدمته من تضحيات كبيرة فى سبيل نصرة قضايا امتها والدفاع عنها فى كل المحافل والمنابرquot;، وفق الوكالة . وقالت الوكالة ان عاهل البحرين quot;عبر عن تقديره لجمهورية مصر العربية ومواقفها تجاه قضايا الامة العربية بشكل عام والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص والعمل على ايجاد موقف عربى موحد تجاه التحديات التى تواجهها وذلك من خلال ما تتمتع به من مكانة وثقل على الصعيدين العربى والدولىquot;.

ويأتي موقف البحرين هذا على خلفية اتهام مصر لايران بالتدخل في شؤونها عبر حزب الله. واتهم وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ايران باستخدام حزب الله اللبناني لاختراق الاراضي المصرية، في حين واصلت قوى الامن المصرية الثلاثاء البحث في سيناء عن لبنانيين وفلسطينيين، تشتبه بارتباطهم بالحزب. وقال ابو الغيط في مقابلة مع صحيفة quot;الشرق الاوسطquot; السعودية ان quot;الايام اثبتت (...) ان ايران استخدمت حزب الله كي تتواجد على الارض المصرية وتقول للمصريين نحن هناquot;.

واضاف ان quot;تواجد ايران في صورة حزب الله على شاطىء البحر الابيض المتوسط رسالة واضحة للعالم الغربي ولاسرائيل ولمصر ولكل العرب (مفادها) نحن هنا وسنؤثر في مصالحكمquot;. واعلنت السلطات المصرية الاثنين ان الاجهزة الامنية تبحث في منطقة جبلية في شبه جزيرة سيناء عن 13 رجلا، هم 10 لبنانيين وثلاثة فلسطينيين، تشتبه بارتباطهم بشبكة حزب الله اللبناني.