القاهرة: دان رئيس مجلس الشعب المصري الدكتور أحمد فتحى سرور اليوم تصريحات رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني بشأن التحقيقات التى تجريها مصر عن أفعال منسوبة لحزب الله اللبناني فى مصر للاضرار بمصالحها القومية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن سرور وصفه تصريحات لاريجاني بانها quot;غير مقبولةquot; وتعتبر تدخلا مرفوضا فى شؤون مصر الداخلية واستقلال قضائها. وذكرت الوكالة أن مدير مراسم مجلس الشعب ابلغ القائم بأعمال سفارة ايران بالقاهرة اليوم بهذا الموقف وأن المجلس دان quot;بالاجماعquot; فى جلساته الماضية تصرفات حزب الله فى مصر.

وكان رئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف قد أكد في الاونة الاخيرة ان أمن بلاده خط أحمر لايمكن تجاوزه أو الاقتراب منه أو المساس به وأن أجهزة الامن قادرة على تماما على حماية الجبهة الداخلية. كما أكد وزير الاعلام المصري أنس الفقى في هذا السياق أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدى وأنها سترد بكل قوة وحسم على أى محاولة للنيل من أمنها القومى كما لن تتوانى عن الاضطلاع بمسؤولياتها القومية ازاء شقيقاتها العربية.

وذكر أن سلطات التحقيق المصرية تباشر عملها فى قضية quot;تنظيم حزب اللهquot; فى مصر الذى ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على أعضائه وان التحقيق يتم باشراف مباشر من النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود. وكشف النائب العام المصري في الثامن من الشهر الحالي عن أن نيابة أمن الدولة العليا في بلاده بدأت التحقيق مع تنظيم جديد ممول من حزب الله ويضم 49 متهما للقيام بعمليات عدائية داخل البلاد.