طهران: اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني اليوم التغيير الذي تحدثت عنه الادارة الأميركية الجديدة quot;مجرد كلامquot;. وقال لاريجاني في كلمة القاها لدى افتتاحه جلسة البرلمان اليوم ان quot;الشعب الايراني يراقب عن كثب تحركات الادارة الأميركية المتعلقة بالتغيير وذلك لمعرفة ما اذا كان هذا الكلام يستند الى اسس جوهرية او انه مجرد لعب بالالفاظ quot;.

واضاف ان quot;كلامهم اليوم عن ضرورة اجراء التغيير ناجم عما تفرضه عليهم الحقائق الدولية سيما ان التغيير حاجة أميركية قبل كل شيء لتحسين سمعتها quot;. ودعا واشنطن الى نبذ خصومتها مع الشعب الايراني مصرحا quot;لا يمكن ان يكون التغيير متزامنا مع قيام الادارة الأميركية بتهنئة الايرانيين بمناسبة حلول رأس السنة الفارسية الجديدة وتشديد العقوبات عليهمquot;.

ورأى لاريجاني ان quot;التغيير الجذري يعني تخلي واشنطن عن ممارسة العنف في افغانستان والعراق والدفاع عن الشعب الفلسطيني امام الذئاب الصهاينة لا ان يتم تقديم الاسلحة الفتاكة لهمquot;.وكان الرئيس الأميركي باراك اوباما هنأ في خطابه المسجل على شريط فيديو الشعب الايراني بمناسبة حلول رأس السنة الفارسية الجديدة مبديا استعداد ادارته لبدء حوار نزيه مع القيادة الايرانية لكنه حث في الوقت نفسه طهران على ما اسماه بquot; نبذ العنف والارهاب وتبني السلامquot;.