طهران: إعتبر رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني اليوم الأربعاء أن quot;الخدمة العظيمةquot; التي قدمتها إيران للبشرية هي إفشالها السياسة الأحادية الجانب لقوى الهمينة في العالم. وذكرت وكالة أنباء quot;مهرquot; الإيرانية شبه الرسمية أن لاريجاني قال في كلمة ألقاها في ملتقى علمي اليوم quot;ان الخدمة العظيمة التي قدمتها إيران للمجتمع البشري هي إفشالها السياسة الأحادية الجانب لقوى الهيمنة في العالمquot;. وندد لاريجاني بالغزو الأميركي لأفغانستان والعراق، ودعا دول المنطقة إلى توخي الحذر تجاه quot;مؤامرات الغرب في المنطقةquot;.

واعتبر لاريجاني أن سبب هزيمة إسرائيل في حربها مع حزب الله ووصول أميركا إلى طريق مسدود في العراق ناجم عن quot;الصحوة الإسلاميةquot;، مشيرا إلى quot;اتساع نطاق كراهية الاحتلال الأميركي على الصعيد العالمي رغم النفقات الباهظة التي أنفقتها واشنطن في عدوانها على العراقquot;.

وأشار إلى أن رئيس مجلس الشورى الإسلامي إلى أن السياسة المزدوجة التي تنتهجها أميركا مع الدول التي تمتلك الطاقة النووية هي سبب في انتشار أسلحة الدمار الشامل، وقال quot;إن هذا السلوك المزدوج والمتناقض قد أضر بسمعة أميركا القانونية والدولية.

وتطرق لاريجاني إلى الأزمة الاقتصادية في الغرب، وحذّر من تبعات اجتماعات بعض الدول مع أميركا للتآمر ضد إيران. وقال quot;يجب على هذه الدول أن تنتبه بألا تورط نفسها في هذه اللعبة بحيث تضطر بعد ذلك إلى دفع تكاليف باهضةquot;.