طهران-باريس: قال رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني اليوم ان بلاده quot;لا ترى بان محادثاتها مع المغرب تمر بمأزقquot;. وذكرت وكالة الانباء الايرانية ان لاريجاني اكد خلال اجتماعه مع وفد برلماني فرنسي بطهران ان quot;اصلاح بعض التصرفات الغربية بامكانه ان يوصل الى حل مناسب بهذا الشأنquot;.

واشار الى قرار مجلس الامن الاخير ضد ايران واصفا بعض تصرفات الدول الغربية مع ايران بانها quot;غير منطقية ومتسرعةquot;.

من جانبه اشار رئيس الوفد البرلماني الفرنسي جان لوي بيانكو الى ان quot;الاوضاع الحالية بشان البرنامج النووي الايراني لا تخدم كلا الجانبينquot; مضيفا ن اوروبا تدعو الى الحوار مع ايران لتسوية القضايا العالقة.

واكد يانكو ان ايران بامكانها ان quot;تساعد كثيرا على اقرار السلام والاستقرار في المنطقة خاصة في العراق وافغانستانquot;.

quot;فرنسا لم تعترض مطلقا على حق ايران في الاستخدام السلمي للطاقةquot;

على صعيد متصل، قال رئيس الوفد البرلماني الفرنسي جان لوي بيانكو اليوم ان فرنسا لم تعترض مطلقا على حق ايران في الاستخدام السلمي للطاقة النووية مبينا ان المفاوضات هي افضل وسيلة لتبديد سوء الفهم بين الجانبين.

وطبقا لمااوردته وكالة مهر للانباء فقد شدد بيانكو عقب اجتماعه مع رئيس لجنة الامن القومي في البرلمان الايراني علاء الدين بروجردي على اهمية تعاون البلدين في مجال مكافحة الارهاب والتصدي لنشاطات الجماعات الارهابية.

ومن جانبه اعتبر رئيس لجنة الامن القومي في البرلمان الايراني علاء الدين بروجردي ان الدول الغربية تتعامل بشكل مزدوج مع الموضوع النووي الايراني. واضاف بروجردي ان بلاده لاتطمح الى انتاج اسلحة نووية قائلا ان quot;وجود سلاح نووي يشكل خطرا كبيرا على امن واستقرارالمجتمع الدوليquot;.

واوضح ان quot;ايران لاتريد شيئا اكثر من قوانين الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومعاهدة حظر الانتشارالنوويquot;. وقال رئيس لجنة الامن القومي الايراني ان بلاده quot;لديها تجربة سلبية حول التعاون الثنائي مع الدول الغربية في مجال القضايا النووية لانهم اثبتوا عدم وفائهم بتعهداتهمquot;.