طهران: صرح رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني السبت امام المستشار الالماني السابق غيرهارد شرودر انه من quot;المستحيلquot; حرمان ايران من التكنولوجيا النووية. وقال لاريجاني كبير المفاوضين سابقا حول الملف النووي في لقائه مع شرودر في طهران ان quot;ايران تحترم الاتفاقيات الدولية وحرمانها من الحصول على التكنولوجيا والطاقة النوويتين لاغراض سلمية مستحيلquot;.

واعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الخميس في تقرير ان ايران تواصل تخصيب اليورانيوم بالرغم من قرارات مجلس الامن الدولي المطالبة بوقفها وعدم احراز اي تقدم quot;ملموسquot; في التحقيقات في برنامج نووي عسكري ايراني محتمل. وتشتبه الولايات المتحدة ودول اخرى في الاتحاد الاوروبي في سعي ايران الى التزود بسلاح نووي، غير ان طهران تؤكد ان برنامجها مدني الاغراض فحسب.

والتقى شرودر الذي يجري زيارة خاصة الى ايران رئيس البلاد محمود احمدي نجاد ووزير خارجيتها منوشهر متكي. ورحب شرودر في لقائه مع لاريجاني quot;بالدور الايجابي والبناء الذي تلعبه ايران في افغانستانquot;. وكان شرودر انتقد خلال هذه الزيارة تصريحات الرئيس محمود احمدي نجاد التي شكك فيها في حدوث المحرقة وفي حجمها.