طهران: اشاد المرشد الاعلى في ايران اية الله علي خامنئي السبت بصمود الحكومة امام جهود القوى الكبرى لاجبارها على وقف برنامجها النووي. وقال خامنئي كما نقل عنه التلفزيون الرسمي ان quot;بعض الدول المهيمنة ومناصريها الذين لا قيمة لهم ارادوا فرض ارادتهم على الامة الايرانية، لكن الامة والرئيس (محمود احمدي نجاد) والحكومة صمدواquot;.

واعتبر خلال لقاء مع الرئيس والوزراء ان quot;تجاوز حال الخنوع وتبني روح هجومية ضد طغاة العالم يظهر ولاء الحكومة لشعارات الثورة (الاسلامية) وخطابهاquot;. وتنوي الدول الكبرى (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والمانيا) فرض عقوبات جديدة على ايران بسبب رفضها تعليق تخصيب اليورانيوم الذي يشتبه في انه يستخدم لاغراض عسكرية.

وتنفي ايران سعيها الى تصنيع قنبلة نووية مؤكدة ان برنامجها النووي سلمي بحت. وقلل احمدي نجاد السبت من تأثير العقوبات التي فرضت سابقا، مركزا على قيام ايران الاحد الفائت باطلاق صاروخ فضائي. وقال خلال تجمع في مدينة اراك (وسط) quot;لقد فرضتم علينا عقوبات، لكن شباب هذا البلد اليوم لا يحتاجون اليكم لامتلاك صاروخ قادر على اطلاق قمر صناعيquot;. واضاف ان quot;الامة الايرانية لا تحتاج اليكم البتةquot;، لافتا الى ان ايران ستطلق قريبا اول قمر صناعي للاتصالات.