طهران: طالب المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية علي خامنئي اليوم بتخصيص مقعد دائم للدول الاسلامية في مجلس الامن الدولي. وقال خامنئي لدى لقائه رئيس جمهورية جزر القمر احمد عبدالله سامبي ان quot;تخصيص مقعد دائم للدول الاسلامية في مجلس الامن الدولي يعد امرا ضروريا وواجباquot; حاثا البلدان الاسلامية على العمل الجاد من اجل تحقيق هذا الهدف الهام على حد تعبيره.

واضاف ان quot;العالم الاسلامي الذي يمتلك امكانات هائلة وكبيرة يفتقد الى القدرة اللازمة للدفاع عن نفسه لذا يجب على الدول الاسلامية ان تتخذ خطوات عملية لتحقيق هذا الامرquot;. ولفت الى محاولات الاعداء لبث الفرقة والخلاف بين المسلمين خاصة التركيز على موضوع الشيعة والسنة مصرحا quot;من المؤسف ان بعض الساسة والمثقفين والعلماء وقعوا في هذا الفخquot;.

وشدد على اهمية الاتحاد بين دول الامة الاسلامية مضيفا ان quot;العالم الاسلامي ومن خلال امتلاكه ثروات طبيعية وبشرية هائلة بامكانه ان يتحول الى قوة عالمية ولكن القوى التقليدية في العالم تعارض ذلكquot;. واشار في هذا الصدد الى معارضة بعض الدول الغربية لبرنامج ايران النووي قائلا ان quot;اعداء الاسلام يعارضون هذا البرنامج رغم معرفتهم بطابعه السلمي لانهم في الواقع يعارضون مثل هذه الحركة المهمةquot;.

بدوره اعرب رئيس جمهورية جزر القمر في هذا اللقاء عن ارتياحه لزيارة طهران ولقائه المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي. ودعا الى تنمية العلاقات بين البلدين في شتى المجالات وذلك خدمة لمصالح شعبي البلدين والعالم الاسلامي مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة الاستفادة من التجارب الايرانية بغية تطوير بلاده.

وكان رئيس جمهورية جزر القمر احمد عبدالله سامبي الذي وصل امس الى طهران قد التقى نظيره الايراني محمود احمدي نجاد وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بين الجانبين فضلا عن القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.