قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم الاثنين ان quot;لا أحد يجرؤquot; على تهديد الشعب الايراني. ونسبت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (إرنا) الى احمدي نجاد قوله quot;ان النظم السياسية والترکيبة الفكرية للقوى الكبرى quot;قد اختلت و انفضح امر المنافقينquot;.

وقال quot;لا أحد يجرؤ على تهديد الشعب الايرانيquot; . واتهم احمدي نجاد الدول الكبرى بأنها quot;اقامت إسرائيل، جرثومة الفساد في المنطقة quot;، وذلك quot;من خلال استخدام القوة والتمييز والظلم وانتهاك جميع القرارات و القوانين و المبادئquot; . وقال quot;ان عهد الامبراطوريات والتحدث بغرور وتعالي قد ولىquot;.

وأردف quot;إنهم يؤکدون رغبتهم في الحوار مع ايران لحل الخلافات عبر السبل الدبلوماسية، لكنهم في الوقت نفسه يرددون بأن الخيارات كافة تبقى مفتوحةquot;. ووجه كلامه الى هذه الدول قائلاً quot;اعلنوا عن خياراتكم. لقد استخدم الرئيس الاميرکي السابق (جورج بوش) کافة الخيارات ضد الشعب الإيراني لكنها کانت جميعها من دون جدوىquot;. وقال إن الدول الكبرى quot;مارست خلال قرنين من الزمن أنواع الظلم والجرائم والكذب وان شعوب العالم لا ترى في ملفات هذه الدول ما يمكن لها ان تشعر بالفخر حيالهquot;.