طرابلس: استقبل الزعيم الليبي معمر القذافي الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري وكريمته والوفد المرافق له الذي وصل ليل الخميس الجمعة الى طرابلس، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الليبية الجمعة.

وقالت الوكالة ان الزعيم الليبي معمر القذافي والرئيس زرداري quot;استعرضا تطورات الوضع في باكستان والمشاكل التي تعاني منها المنطقة والاقليم بكامله وتأثير التيارات والقوى العظمى بالمنطقة وتطورات آفاق المستقبل والسلام والأمن في الاقليمquot;.

وصرح زراداي quot;هذه زيارتي الثانية لليبيا، لقد سبق ان زرتها مع زوجتي الشهيدة بنازير بوتو، وعلاقتنا العائلية مع القذافي علاقة وطيدة ومع صهري المرحوم علي بوتوquot;.

واضاف quot;لقد كان القذافي عطوفا وراعيا لعائلته بعد وفاته ان علاقاتنا مع ليبيا علاقات وطيدة وانا اتطلع الى تعزيزهاquot;.

وصرح جميل احمد خان سفير باكستان في ليبيا ان الهدف من الزيارة quot;تحسين العلاقات الاقتصادية بين البلدين وخاصة اننا نأمل ان تعود كما كانت عليه في السبعينات عندما كان يعمل في ليبيا اكثر من 150 الف باكستاني في مختلف القطاعاتquot;.

ويعمل في ليبيا حاليا 10 الاف عامل باكستاني ولا يتجاوز حجم التبادل التجاري بين البلدين ستة ملايين دولار سنويا، وفق مصادر رسمية.

وتعتبر هذة الزيارة الاولى لرئيس باكستاني منذ 35 عاما لليبيا، وتستمر ثلاثة ايام يتم التوقيع خلالها على سبع اتفاقيات ثنائية فى المجالات الاقتصادية والسياسية والامنية والثقافية.