فالح الحمراني من موسكو: أعلن زعماء المعارضة الجورجية اليوم عن انهم سيشددون الضغط على حكومة نظام الرئيس ميخائيل ساكشفيلي في اطار فعاليات الاحتجاجات المتواصلة في العاصمة تبليسي.
وأفادت وزيرة الخارجية الجورجية السابقة سالومي زورابيشفيلي ان نشطاء المعارضة سيقومون في 5 مايو/ ايار الجاري للفترة من الساعة 16 الى 17 حسب التوقيت المحلي بقطع كافة الطرق المؤدية الى العاصمة تبليسي. وقالت زورابيشفيلي زعيمة حزب quot; طريق جورجياquot; quot; ان هذه الفاعلية ستكون بمثابة تحذيرquot;للحكومة.

واضـافة لذلك فان المعارضة تنوي القيام غدا الاثنين سد كافة منافذ القنوات التلفزونية العامة وتبقي على طريق واحد وصفته ب quot; ممر العارquot; للعاملينquot; الذي يسلطون الاضواء على التطورات quot; تسليطا غير موضوعيquot;.
ودعت زورابيشفيلي كافة الراغبين للمشاركية في هذه الفعاليات وخاصة من الشباب. وعلى حد قولها quot; انها فعالية غير حزبيـة، لان القنوات التلفزيونية، قنوات شعبية، ينبغي عليها ان تتخذ معنا موقف الدفاعquot;.

ويذكر ان تيارات المعارضة الجورجيـة بدأت من 9 أبريل/نيسان الماضي في مركز تبليسي فعالية احتجاجية مستديمة اكتسبت طابع المسيرات والاجتماعات، التي تطالب كلها باستقالة الرئيس ميخائيل ساكشفيلي واجراء انتخابات جديدة. واعلنت السلطات الحاكمة انها غير مستعدة لتنفيذ مطالب المعارضة، لكنها لم تلجأ لقمع الفعاليات الجماهيرية.