القاهرة: قالت وزارة الداخلية المصرية اليوم الاثنين ان الانفجار الذي وقع امام كنيسة قبطية في احدى احياء القاهرة ناجم عن عبوة ناسفة. واوضح بيان صادر عن الوزارة ان تحريات الأجهزة الأمنية المعنية أكدت أن حادث احتراق السيارة الذي وقع مساء أمس الأحد أمام كنيسة السيدة العذراء بالزيتون ناجم عن عبوة ناسفة محلية الصنع.

وكان انفجار صغير وقع في ساعة متأخرة من ليل أمس امام كنيسة قبطية في احدى احياء القاهرة الا انه لم يؤد الى اصابات. واضاف البيان ان الجهود الناجحة لرجال الأمن في تمشيط المنطقة أسفرت عن العثور على عبوة أخرى مزودة بهاتف خلوى يستخدم كمفجر ، تم إبطال مفعولها وتفجيرها بمعرفة خبراء الإدارة العامة للحماية المدنية .وأكد البيان ان أجهزة البحث الجنائي بوزارة الداخلية مازالت تقوم باستكمال فحص آثار الحادث والوقوف على أبعاده. ويأتي الحادث وسط توترات مستمرة بين المسلمين والمسيحيين الاقباط على خلفية احتكاكات طائفية او اجتماعية.

وأدت اجراءات حكومية الاسبوع الماضي بذبح الاف الخنازير التي يمتلكها اقباط ضمن حملة لمواجهة انفلونزا الخنازير الى صدامات بين الشرطة واقباط يعملون في تربية الخنازير. وتثور المشاكل الطائفية في المسلمين والاقباط في مصر بسبب نزاعات على بناء الكنائس أو تغيير الديانة أو العلاقات بين الرجال والنساء أو حدود الاراضي الزراعية أو أراضي البناء. ويعتقد ان المسيحيين يشكلون حوالي عشرة بالمئة من سكان مصر ويعيشون بشكل عام في حالة وئام مع باقي السكان من الاغلبية المسلمة.