القاهرة: أرسلت الكنيسة المصرية أسقفاً إلى واشنطن لترتيب quot;الاستقبال القبطيquot; للرئيس حسني مبارك خلال زيارته المقبلة للولايات المتحدة، بينما تعرض منظمة قبطية فيلماً عن quot;اضطهاد المسيحيينquot; خلال الزيارة. وقالت صحيفة quot;المصري اليومquot; المستقلة اليوم الاحد ان البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أوفد أحد الأساقفة الكبار المساعدين له إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

واكدت ان الاسقف سيتابع ترتيبات الاستقبال القبطي لمبارك أثناء زيارته لواشنطن، المقررة في الأسبوع الأخير من شهر مايو الجاري. واضافت ن الأسقف الموجود حالياً في الولايات المتحدة كان مقرراً سفره لإجراء بعض الفحوصات الطبية، فكلفه البابا بنقل تعليماته إلى الأساقفة هناك. وتقضي تعليمات البابا بعدم اشتراك أي أسقف أو كاهن في المظاهرات أو الوقفات الاحتجاجية، التي يدعو إليها بعض نشطاء أقباط المهجر في واشنطن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة القول إن البابا شدد في تعليماته على أن الكنيسة quot;رأيها واحد وثابتquot;، وهو أن مشاكل مصر لا تناقش أو تحل إلا داخل مصر. وقالت ان أقباط مصر في المهجر سيستقبلون مبارك خلال الزيارة بفيلم عن اضطهاد المسيحيين. واوضحت ان منظمة quot;الأقباط الأحرارquot; أعلنت انتهاءها من إعداد فيلم تسجيلي عنوانه quot;الأقباط محاصرونquot;، يتحدث عما وصفته المنظمة بـquot;اضطهاد الأقباط في مصرquot;، مؤكدة أن الفيلم سيتم عرضه أثناء تواجد الرئيس مبارك في واشنطن.

وأشارت المنظمة،إلى أن الفيلم يعطى الفرصة لـquot;الضحايا الأقباطquot; للحديث عن أنفسهم، وقالت quot;سنترك الصورة تحكم بنفسها على حجم المعاناة والظلم الواقع على أقباط مصرquot;. وأوضحت أن الهدف من الفيلم هو إيصال quot;أنين الأقباطquot; إلى الرئيس مبارك، ليخصص لهم جزءًا من وقته، quot;كما يحدث مع مشاكل الفلسطينيينquot;.