الرباط: أكد وزير الاتصال الناطق الرسمى باسم الحكومة المغربية خالد الناصري اليوم أن فتح الحدود البرية المغربية الجزائرية quot;قضية جدية تهم مستقبل العلاقات الاخوية بين الشعبين المغربي والجزائريquot;.

وبشأن تصريحات نسبت لوزير الصناعة الجزائري أشار فيها الى أن هذه المسألة توجد حاليا قيد الدرس بين البلدين قال الوزير المغربي في تصريح عقب جلسة مجلس الوزراء المغربي أن المغرب quot;يتعامل في علاقاته مع الجزائر بكل أبعادها بما فيها قضية فتح الحدود البرية بجديةquot;.

وقال quot;اننا نناشد مرة أخرى اخواننا الجزائريين من مسؤولين حكوميين وصحافة ورأي عام التحلي بروح المسؤولية بخصوص هذه القضيةquot; مؤكدا ان المغرب quot;لن ييأس وستظل يده ممدودة للجزائرquot;.

من ناحية اخرى أعرب الناصري عن الامل في أن تتم عملية ترسيم الحدود البحرية مع اسبانيا انطلاقا من جزر الكناري في نطاق من التفاهم والنقاش الجدي.

وأوضح أن عملية ترسيم الحدود البحرية انطلاقا من منطقة جزر الكناري quot;عملية هامة وتقنية معقدة تشترط بطبيعة الحال اتفاقا بين الحكومتين المغربية والاسبانيةquot;.

وأكد أنه quot;طالما أننا نبحث عن تركيز العلاقات الثنائية بيننا وبين الجارة الاسبانية على أسس متينة من الجودة والجدية فاننا نعتبر أن الامر يستلزم أن تتم عملية الترسيم في نطاق من التفاهم والنقاش الجدي وهو الامر الذي لم يحصل لحد الانquot;.وقال أن quot;المغرب يبقى منفتحا على النقاش الجدي الذي يأخذ بالاعتبار المطالب الطبيعية لكلا الدولتينquot;.