روما: اعتبر السفير المغربي في إيطاليا محمد نبيل بن عبد الله أن quot;المغرب العربي لا يشكل تهديداً بل فرصة لأوروبا وخاصة بالنسبة لإيطاليا البلد الأكثر متوسطية في أوروباquot;.

واعتبر السفير المغربي في ايطاليا على هامش مؤتمر quot;الحكم والتنمية في المغرب العربيquot; الذي افتتح في روما اليوم quot;إن المخدرات المتجهة إلى أوروبا تنتج في أميركا اللاتينية ثم تأتي إلى شواطئ خليج غينيا ومنها تنطلق مرة أخرى عبر منطقة الساحل جنبا إلى جنب مع المهاجرين غير الشرعيين وتجار السلاحquot;.

ورأى السفير بن عبد الله أنه في سبيل مواجهة quot;التهديدات التي تقف في وجه السلام والاستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط فمن الضروري تطوير الاتفاقات الإقليمية والتعاون مع أوروبا لتطوير اقتصاد المغرب العربي quot;.

ولفت السفير المغربي إلى أن التأخير في التكامل بين بلدان المغرب العربي quot;وفقا للدراسات التي أجريت في المغرب تسبب بخسائر في الايرادات بلغت ملياري يوروquot; وأضاف quot;نحن على قناعة بأن التنمية خطوات من جانب حقوق المرأةquot; في إشارة إلى الجدل الذي أثاره قانون الأسرة الجديد في المغرب. وختم السفير محمد نبيل بن عبد الله بالإعراب عن الأمل في أن quot;تأخذ إيطاليا دور المبادرة على مستوى البعد المتوسطي لأوروباquot;.