مقديشو: نفت اثيوبيا الانباء التي تحدثت عن توغل قواتها داخل الاراضي الصومالية نقلا عن بعض سكان القرى الصومالية القريبة من الحدود مع اثيوبيا. ووصفت الحكومة الاثيوبية هذه الانباء بانها عارية عن الصحة تماما quot;ولا توجد خطط للقيام بمثل هذا الاجراءquot; حسبما اعلن الناطق باسم الخارجية الاثيوبية.

وكانت اثيوبيا قد اعلنت الاثنين انها تراقب الاوضاع في الصومال عن كثب وانها ترى ان المواجهات المسلحة ما تزال محصورة داخل الاراضي الصومالية ولا يوجد ما يدعو الى تدخل فوري من جانبها. وكانت الانباء قد نقلت عن سكان القرى القريبة من بلدة بلدوين الصومالية ان قوات اثيوبية على متن عربات عسكرية قد انتشرت داخل الاراضي الصومالية ان بعض الجنود الاثيوبيين quot;منتشرون على التلال القريبةquot; حسبما نقلت رويترز عن احد ابناء المنطقة.

ونقلت الوكالة عن اخر قوله ان quot;بعض مسؤولي الحكومة الصومالية السابقة يرافقون القوات الصوماليةquot;. وتأتي هذه الانباء بعد سيطرة مسلحي حركة الشباب الصومالية ومسلحي quot;الحزب الاسلاميquot; على عدد من القرى والبلدات واخرها بلدة جوهر الاستراتيجية. وكانت القوات الاثيوبية قد دخلت الصومال واطاحت بحكم المحاكم الاسلامية عام 2006 لكنها انسحبت من الصومال نهاية العام الماضي بعد نشر المئات من قوات الاتحاد الافريقي في العاصمة مقديشو.