موسكو: أعلن مسؤول إيراني اليوم الخميس انه لا داعي للقلق من برنامج بلاده النووي لأنه لا يتضمن السعي الى امتلاك أسلحة نووية. ونقلت وكالة quot;انترفاكسquot; الروسية عن نائب وزير الخارجية الإيراني علي اهاني قوله للصحافيين في موسكو اليومquot;موقفنا واضح جدا.نعتقد انه لا سبب للدول الأخرى كي تقلقquot;.

يشار الى ان الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية تشكك بسلمية البرنامج النووي الإيراني ،وتتهم طهران بالسعي الى امتلاك أسلحة نووية. وقال اهاني ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية تراقب بشكل كامل نشاطات إيران النووية التي قال انها سلمية بالكامل. وأضاف quot;لا مكان لأسلحة نووية في عقيدتنا الدفاعيةquot;. وكان اهاني قال في وقت سابق ان طهران تعد رزمة اقتراحات جديدة حول برنامجها النووي من اجل تقديمها الى مفاوضي السداسي الدولي.

ونقلت quot;انترفاكسquot; عنه قوله للصحافيين quot;نعد مجموعة جديدة من الاقتراحات تعكس الوضع الحالي.وعندما تجهز سنقدمها الى الدول المعنيةquot; وذلك في إشارة الى دول 5+1 (الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بالإضافة الى ألمانيا) التي تتولى مفاوضة إيران حول برنامجها النووي.

وذكّر اهاني بان إيران كانت قد بعثت سابقا باقتراحات الى السداسي الدولي. لكنه أضاف انه يجري الآن إعداد اقتراحات جديدة تعكس التغيرات في الوضع. يشار الى ان مجلس الأمن الدولي كان قد شدد في وقت سابق من العام الحالي العقوبات على إيران بسبب رفضها وقف برامج تخصيب اليورانيوم.