نيودلهي: أعلنت الهند اليوم الجمعة أنها سترسل فريقاً طبياً متخصّصاً محمّلاً بالأدوية والمعونات الصحية لإنشاء مستشفى ميداني في شمال سريلانكا الواقع تحت سيطرة فلول quot;نمور التاميلquot;. ونقلت وكالة quot;برس ترستquot; الهندية اليوم عن الضابط بي ساشديفا قوله في مؤتمر صحافي عقده في نيولدهي، ان الهند قرّرت quot;مساعدة النازحين في سريلانكا من خلال إرسال فريق طبي من 27 فرداً بينهم 8 أطباء محمّلاً بـ25 طناً من المعونات الطبيةquot;.

وأشار الى ان السلطات السريلانكية طلبت الى الهند نقل المستشفى الميداني الذي سبق أن أقامته في منطقة بولموداي الى منطقة أخرى تم تحريرها من مقاتلي quot;التاميلquot;، لقربها من مخيمات النازحين. ويضم الفريق الطبي جراحاً وطبيباً معالجاً واختصاصي بنج وممرضين، سيضافون الى الأطباء الهنود الـ12 الموجودين بالفعل في سريلانكا.

وأعلنت حكومة سريلانكا مطلع الأسبوع الجاري هزيمة quot;نمور التاميلquot; ومقتل مؤسس الجبهة فيلوبيلاي برابهاكاران في معركة طاحنة بالقرب من الشواطئ الشمالية الشرقية للبلاد. وتعبتر الامم المتحدة الصراع في سريلانكا الأطول في قارة آسيا، وقد أسفر عن مقتل أكثر من 90 الفاً منذ تحوله الى حرب أهلية شاملة عام 1983.