كابول: قتلت القوات الأفغانية والدولية، في عملية مشتركة، 60 مسلحا افغانيا وضبطت كمية غير مسبوقة من المخدرات جنوبي افغانستان، حسبما ذكر الجيش الأميركي. وقال الجيش في بيان ان العملية العسكرية التي استغرت 4 ايام استهدفت بلدة مرجاه في اقليم، التي تعتبر احد معاقل طالبان.

وصادرت القوات 92 طنا من بذور الخشاش ومواد مخدرة اخرى، ودمرت كليا مركزا رئيسيا للمخدرات ومركز من مراكز قيادة التمرد. ونفت القوات الأميركية مقتل مدنيين خلال العملية. وذكر ناطق باسم قوات الدفاع الافغانية لبي بي سي ان القوات الافغانية تحقق في الامر. ولم يصدر تعليق من جانب حركة طالبان على بيان الجيش الأميركي.

مصادرة اسلحة

وقال الجيش الأميركي السبت ان العملية المشتركة تركزت في بلدة مرجاه الواقعة جنوبي غرب لاشكر غاه عاصمة اقليم هلمند. واضاف الجيش الأميركي ان العملية استهدفت سوق المدينة الذي يوصف بانه محورا رئيسيا للعمليات الاجرامية والمسلحة. وحسبما ذكر البيان فقد اخليت المنطقة يوم الجمعة من السكان، قبل القيام بعمليات قصف جوية دقيقة. وصادرت القوات الدولية والافغانية المشتركة بذور الخشاش والافيون والمورفين المعالج، والهيروين والحشيش. وتعد هلمند مركز الانتاج الرئيسي للافيون في افغانستان، التي تبلغ حصتها 90% من الانتاج العالمي.