روما: قال وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني ان الزيارة التي سيقوم بها الزعيم الليبي معمر القذافي إلى إيطاليا تعد quot;تاريخيةquot; حسب تعبيره. وأوضح رئيس الدبلوماسية الإيطالية أثناء جلسة إحاطة برلمانية بعد ظهر اليوم ان وزارته تقوم في هذه الأثناء quot;بالاعداد العملي لهذه الزيارة quot; التي تبدأ في العاشر من الشهر المقبل.

وأشار وزير الخارجية الإيطالي إلى أن العقيد القذافي سيجري خلال وجوده في روما سلسلة من المحادثات المتعلقة بالمواضيع السياسية الدولية وبالمسائل الاقتصادية، وأضاف quot;لاسيما أنها أول فرصة للقاء بين إيطاليا والزعيم الليبيquot; على حد قوله.

هذا ويتضمن جدول زيارة الزعيم الليبي التي تدوم يومين لقاءات مع كبار المسؤولين الإيطاليين وفي مقدمتهم رئيس الدولة جورجو نابوليتانو ورئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني ورئيسي مجلسي النواب جانفرانكو فيني والشيوخ ريناتو سكيفاني، كما سيزور العقيد القذافي جامعة ساساري المرموقة في جزيرة سردينيا، حيث يمنح خلال حفل خاص شهادة أكاديمية فخرية. يشار إلى أن زيارة العقيد القذافي إلى روما تتزامن مع المؤتمر الذي ترعاه الخارجية الإيطالية في مقرها لمجموعة الاتصال الدولية حول الصومال يدعى إليه ممثلون عن الحكومة والمعارضة على حد سواء.