اسطنبول:قال موقع على الانترنت على صلة بتنظيم القاعدة ان قائد التنظيم في أفغانستان قال ان الجماعة المتشددة تعاني نقصا في الطعام والسلاح وانها تحتاج الى امدادات أخرى لتقاتل القوات الاجنبية في البلاد.

وقال مصطفى أبو اليزيد على موقع اسلامي تستخدمه أعلى قيادات تنظيم القاعدة ومتشددون اخرون في نشر بياناتهم quot;نعاني في أفغانستان نقصا كبيرا في الامدادات. السبب الرئيسي في ضعف العمليات هو عدم كفاية الامدادات. يجلس كثير من المجاهدين وينتظرون ولا يمكنهم القتال بسبب نقص الامدادات.quot;وطالب أبو اليزيد الاتراك بتقديم الدعم لقوات القاعدة بالمال والامدادات.

وفي بيان حمل عنوان quot;نصيحة للشعب التركيquot; قال أبو اليزيد في بيانه الصادر بالتركية quot;اذا لم يكن لدى المجاهد المال ليحصل على السلاح والطعام والشراب ومواد الجهاد فلن يمكنه الجهاد.quot;ووصل العنف في أفغانستان الى أعلى مستوياته منذ عام 2001 حين أسقط الغزو الامريكي حكم طالبان بعد أن ألقت الولايات المتحدة باللائمة على تنظيم القاعدة في هجمات 11 سبتمبر ايلول.وقال أبو اليزيد quot;اتقوا اللهquot; وجاهدوا من خلال تقديم المؤن.وتلقى القاعدة دعما ضئيلا في تركيا المسلمة.ورغم ذلك تشن الشرطة غارات متفرقة على الخلايا التي يشتبه في انتمائها الى القاعدة في البلاد.وشنت القاعدة هجمات في تركيا وخصوصا عام 2003 عندما قتل المتشددون أكثر من 60 شخصا في تفجيرات باسطنبول