واشنطن: جددت الولايات المتحدة اليوم موقفها من بناء المستوطنات الاسرائيلية مؤكدة انه quot;يجب ان يكون هناك حد لجميع المستوطناتquot;.
وقال مساعد وزيرة الخارجية الاميركية فيليب كرولي للصحافيين quot;يتعين على الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني القيام بماهو متوجب عليهما من التزامات وفق خارطة الطريقquot;.

وفي اشارة الى ملاحظات المبعوث الأميركي الخاص الى الشرق الأوسط جورج ميتشل قبل ايام قال كرولي quot;اننا ندرك في الواقع بان ذلك يعد جزءا من الخوض في المفاوضات اذ يمكننا سبر المواقف التي تم اخذها حاليا من جميع الاطراف والعمل تجاه الاتفاق الذي يستطيع الجميع التكيف معه والسعي لتنفيذهquot;.

واشار الى ان ان الوضع بين الجانبين الاسرائيلي الفلسطيني حاسم لـquot;عملية سلام اوسع والتي بدورها رئيسية لعملية السلام في الشرق الاوسطquot; منوها ان quot;مصالحنا تقوم على تسهيل الاطراف لاعادة بدء مفاوضات ستقود الى اتفاق شاملquot;. وتابع كرولي انه quot;كل ما نطلبه من اسرائيل والفلسطينيين هو تنفيد التعهدات التي التزما بها تحت خارطة الطريقquot;.

من جانبه كان وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان قد صرح اثناء زيارته الرسمية الاولى الى واشنطن امس ان اسرائيل لن تقبل quot;التجميد الكامل للمستوطناتquot; كجزء من المحادثات المباشرة مع الفلسطينيين.