الجزائر: يشارك وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي اليوم الجمعة في الإجتماع الوزاري الأول المشترك للجنة مبادرة السلام العربية والرباعية الدولية بمدينة تريستا في إيطاليا. وأعلنت الخارجية الجزائرية أن هذا الاجتماع quot;سيبحث مستجدات القضية الفلسطينية وآفاق استئناف مفاوضات السلام على ضوء المواقف الجديدة للإدارة الأميركيةquot;.

وقال مدلسي لإذاعة الجزائر الرسمية ان quot;الجانب العربي قرّر التعامل بايجابية مع طرح الرئيس الأميركي باراك أوباما انطلاقا من مبادرة السلام العربية التي ستبقى وستكون أساس وجوهر عملية التفاوضquot;، مشددا على أن quot;للجزائر دورا بارزا في توحيد الجهود العربية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط خلال المرحلة المقبلة وذلك بالنظر لثقلها السياسي والتاريخيquot;. وأضاف مدلسي أن quot;هذا الدور هو توحيد الرؤية العربية وكذلك التأكيد على المواقف الثابتة للعربquot;.

يشار إلى أن لجنة مبادرة السلام العربية تتألف من فلسطين والجزائر وقطر ومصر والمغرب والسعودية والأردن ولبنان والبحرين والسودان وتونس والجامعة العربية، فيما تتألف الرباعية الدولية من الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي وهيئة الأمم المتحدة.