واشنطن:اكدت الولايات المتحدة الاميركية اليوم انها تعمل بجد لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين و الاسرائيليين. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ايان كيلي للصحافيين ان المبعوث الاميركي الخاص جورج ميتشل يبذل ما في وسعه لتوفير البيئة المناسبة التي تسمح للاسرائيليين والفلسطينيين استئناف مفاوضات السلام.

وأشار الى ان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك عقد في وقت سابق اليوم بنيويورك محادثات مع ميتشل حيث مناقشة مسألة المستوطنات الاسرائيلية. وذكر quot;نحن نعتقد ان على جميع الجهات المعنية بهذا النزاع تنفيذ التزاماتها طبقا لخطة خريطة الطريق للسلام .. وبالطبع ان على الاسرائيليين وقف بناء المستوطنات و هذا يعني تجميد جميع النشاطات المتعلقة بالمستوطنات لاسيما النمو الطبيعي لهاquot;.

وتابع quot;ولدى الجانب الفلسطيني التزاماته المرتبطة بخطة خريطة الطريق لاسيما وقف اعمال التأجيج والكراهية ضد اسرئيل وان يثبتوا انهم قادرين على ضبط الامنquot;. وقال quot;لقد كنا واضحين مع الدول العربية في المنطقة ان عليهم اتخاذ خطوات نحو اقامة علاقات عادية مع اسرائيلquot;.

واختتم حديثه بالتأكيد quot;نريد من الجانبين ان يجلسان معا .. نريد ان نصل الى نقطة يكون هناك حالة يستطيع الجانبان الجلوس والبدء في الحديث والتفاوضquot;.