الدوحة: بدأت السلطات القطرية الأربعاء، التحقيق في غرق إحدى السفن التجارية وعلى متنها 35 شخصاً، تم انتشال خمسة أحياء منهم إضافة إلى جثة أحد الركاب، فيما تواصل فرق الإنقاذ أعمال البحث عن 29 مفقوداً آخرين.

وتعرضت سفينة الخدمات التجارية quot;تكquot; في وقت مبكر من صباح الثلاثاء إلى الغرق، أثناء قيامها بمهامها العملية المعتادة عند مدخل قناة الدوحة البحرية، مما أدى إلى انقلابها بالكامل، وكان على متنها 35 شخصاً من جنسيات مختلفة.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان لها، أنه فور وقوع الحادث باشرت الجهات المعنية وفرق الغطس إجراءاتها المعتادة في مثل هذه الحالات، لإنقاذ الأشخاص الذين تعرضوا للغرق بسبب الحادث، رغم الظروف الجوية الصعبة المتمثلة في ارتفاع الأمواج والرياح.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية quot;قناquot; عن بيان وزارة الداخلية أن فرق الإنقاذ تمكنت، حتى الآن، من إنقاذ خمسة أشخاص أحياء، وانتشال جثة لأحد ركاب السفينة، لم تتضح هويته على الفور.

وأضاف البيان أن فرق الإنقاذ تواصل عملها إلى حين الانتهاء من عمليات البحث عن المفقودين، واستكمال إجراءات التحقيق في الحادث.

كما أفادت تقارير إعلامية في الدوحة بأن السفينة، التي تديرها شركة HBK القطرية والتي تتخذ من الدوحة مقراً لها، انقلبت بالكامل عند مدخل القناة، مما أسفر عن غرقها.

وقالت إن السفينة المملوكة من قبل شركة quot;دماسquot; البحرية، التي تتخذ من العاصمة الإمارتية أبو ظبي مقراً لها، كانت تحمل على متنها 12 نيبالياً، و11 هندياً، يعملون ضمن طاقمها.