نواكشوط: اقر المجلس الدستوري الموريتاني لائحة المرشحين العشرة للانتخابات الرئاسية التي ستجري الدورة الاولى منها في 18 تموز/يوليو، حسب ما اعلن مصدر في المجلس الاربعاء.

ومن بين المرشحين القائد السابق للانقلاب العسكري الجنرال محمد ولد عبد العزيز والرئيس السابق للمرحلة الانتقالية الديموقراطية (2005-2007) اعل ولد محمد فال.

وهناك ايضا مرشحان من المعارضة هما احمد ولد داده، رئيس تجمع القوى الديموقراطية وابرز حزب معارض، ومسعود ولد بلخير، مرشح الجبهة الوطنية من اجل الدفاع عن الديموقراطية.

ووقع هذان المرشحان الثلاثاء اتفاقا لتبادل الاصوات في حال حصول دورة ثانية للانتخابات مقررة في الاول من اب/اغسطس.

وبالاضافة الى ذلك، هناك ستة مرشحين يتنافسون ايضا في الانتخابات الرئاسية ومن بينهم جميل ولد منصور، رئيس الحزب الاسلامي التواصل، وصالح ولد حنن، المسؤول عن الانقلاب الفاشل في الثامن من حزيران/يونيو 2003 بالاضافة الى شخصية سياسية جديدة هو حمادي ولد اميمو الذي يتحدر من جنوب شرق موريتانيا.

وتضم لائحة المرشحين ايضا رئيس الوزراء السابق اسغير ولد امبارك، رئيس التحالف من اجل العدالة والديموقراطية، وابراهيم مختار صار، نائب رئيس الجمعية الوطنية، وكان حامد بابا المنشق عن تجمع القوى الديموقراطية. وستبدأ الحملة الانتخابية رسميا منتصف ليل الخميس بالتوقيتين المحلي والعالمي، حسب ما جاء في بيان لوزارة الداخلية.