قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان الحكومة الالمانية مسؤولة عن مقتل المصرية الحامل مروة الشربيني التي قتلت في محكمة في درسدن (شرق المانيا) كما افاد التلفزيون الايراني. وقال الرئيس الايراني مساء الاحد ان quot;القاضي واعضاء هيئة المحلفين والحكومة الالمانية مسؤولون في هذه القضيةquot;.

وانتقد ايضا الرئيس الاميركي باراك اوباما والقادة الاوروبيين والامين العام للامم المتحدة بان كي مون بسبب عدم اتخاذ مواقف من هذه القضية. واضاف احمدي نجاد quot;لم نشهد رد فعل من جانب اوباما ومسؤولين اوروبيين اخرين والامين العام للامم المتحدة. نطلب منهم ادانة المانياquot;. وتابع quot;حين يحصل حادث صغير في دولة معادية لهم فانهم يعتمدون قرارات لكنهم لا يحترمون الحد الادنى من حقوق الناس في دولهمquot;.

وفي 1 تموز/يوليو قام رجل في الثامنة والعشرين يجاهر بمواقفه المعادية للاجانب بطعن المصرية الشابة البالغة من العمر 32 عاما والحامل في شهرها الثالث في محكمة درسدن. وكانت المرأة المحجبة قدمت الى المحكمة للادلاء بافادتها في دعوى على الرجل بشأن خلاف حصل بينهما حين تهجم عليها في حديقة للاطفال ووصفها بانها quot;ارهابيةquot;. وتظاهر حوالى 150 شخصا السبت امام السفارة الالمانية في طهران احتجاجا على هذه الجريمة. والجمعة استدعي السفير الالماني في طهران هربرت هونسفيتز الى مقر الخارجية لتسلم احتجاج رسمي من السلطات الايرانية.