درسدن: زارت ممثلة للحكومة الالمانية الجمعة زوج المصرية مروة الشربيني التي اغتيلت داخل قاعة محكمة في درسدن واتهمت برلين بعدم الاكتراث بمقتلها الذي كان دافعه العداء للاسلام.

وستقام السبت مراسم تأبين لمروة (31 عاما)، التي كانت حاملا في الشهر الثالث والتي قتلت طعنا في الاول من تموز/يوليو داخل محكمة في مدينة درسدن (جنوب)، امام بلدية عاصمة ولاية ساكسونيا يحضرها رسميون المان ومصريون كما اعلنت منظمات عدة.

وقالت ماريا بومر مفوضة الاندماج في الحكومة لدى خروجها من مستشفى درسدن quot;لا مكان في المانيا للعنف العنصري او الدينيquot;.

وقد زارت المسؤولة الالمانية زوج الضحية علوي علي عكاز، الباحث في الهندسة الوراثية في معهد ماكس بلانك المرموق والذي طعنه الجاني الكس دبليو وهو الماني من اصل روسي في الثامنة والعشرين، قبل ان يصاب ايضا برصاصة في ساقه اطلقها عليه رجل شرطة اعتقد انه القاتل.

وقد رافق المسؤولة الالمانية في هذه الزيارة السفير المصري في المانيا رمزي ورئيس اتحاد الجمعيات الالمانية العربية نشأت الفار.

ووقع الحادث خلال جلسة للمحكمة حيث تقدمت مروة، المراة المحجبة، للادلاء بشهادتها في دعوى على الجاني الذي وجه اليها سبابا ووصفها بquot;الارهابية الاسلاميةquot; وquot;العاهرةquot; في حديقة اطفال عندما طلبت منه ترك مكان لابنها البالغ اربع سنوات على الارجوحة.

والجمعة، صرح وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير بانه بعث برسالة الى نظيره المصري احمد ابو الغيط مؤكدا له انه يبذل كل الجهود اللازمة quot;لمنع تكرار مثل هذه الجرائمquot; ومقدما تعازيه الى اسرة الضحية.

وقال نائب المستشارة quot;نريد جميعا العمل على ان يشعر كل فرد في المانيا بالامان ايا كان اصله او جنسيته او معتقداته. معاداة الاجانب ومعاداة الاسلام ليس لهما مكان في المانياquot;.

وقد اثارت هذه الجريمة التي لم تلق اهتماما اعلاميا في المانيا الا بعد اسبوع من وقوعها، حفيظة المجتمع الاسلامي وغضبا شديدا في مصر.

وطلب الرئيس المصري حسني مبارك الخميس من المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في لاكويلا (ايطاليا) على هامش قمة مجموعة الثماني، quot;سرعة محاكمةquot; المتهم بقتل الشربيني.