وارسو:اعلن وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي الخميس، ان السلطات الباكستانية اعتقلت في اسلام اباد أحد القتلة المفترضين لبولندي قطع رأسه في شباط/فبراير الماضي ناشطون اسلاميون في باكستان.

وقال سيكورسكي لشبكة بولسات نيوز البولندية الخاصة ان quot;السلطات الباكستانية اعتقلت امس (الاربعاء) رجلا هو على الارجح أحد القتلة الذين يمكن رؤيتهم في فيلم عن عملية الاعدام الرهيبة هذهquot;.

واضاف ان quot;هذا الرجل الذي يدعى عطاالله قد اعتقل في اسلام اباد ... وانا مسرور لانه سيحاكم في باكستان التي تطبق عقوبة الاعدامquot;، موضحا ان بولندا وباكستان غير مرتبطتين باتفاق تسليم.

وكان العالم الجيولوجي بيوتر ستانزاك (42 عاما) الذي يعمل لحساب شركة تنقيب بولندية، اعتقل في شمال غرب باكستان في ايلول/سبتمبر 2008. وقد قتل الخاطفون سائقه وحارسه.

واعرب الوزير البولندي عن الامل في ان يتيح اعتقال الرجل الذي قالت وسائل الاعلام الباكستانية انه يدعى عطالله خان، القبض على المتواطئين معه ايضا.

وادت عملية قطع رأس بيوتر ستانزاك المصورة الى رد فعل غاضب من قبل السلطات البولندية. واتهم وزير العدل اندريه سزوما الحكومة الباكستانية بتشجيع النشاط الارهابي لعناصر طالبان جراء quot;تقاعسها عن اتخاذ التدابير الضروريةquot;.