طهران: حكمت السلطات الإيرانية بالإعدام على عنصرين آخرين من مجموعة جند الله السنية بقيادة عبد المالك ريغي بعد أيام على إعدام 13 عنصراً من الجماعة. ونقلت محطة quot;برس تي فيquot; الإيرانية الناطقة باللغة الإنكليزية عن رئيس القضاء في محافظة سيستان بلوشستان إبراهيم حميدي ان العنصرين سيعدمان بتهمة التورط في الإرهاب.

وأوضح حميدي ان هذين quot;الإرهابيين دبرا العديد من الأعمال الإرهابية وعمليات الخطف والتخريب ولكن ليس لديهما على ما يبدو علاقة بالتفجير الأخير لمسجد بمدينة زاهدان في جنوب شرق البلاد الذي أدى إلى مقتل 25 شخصاًquot;. وحكم على العنصرين بعد خمسة أيام من إعدام 13 عضواً آخراً من جماعة جند الله بتهم الإرهاب وأشار إلى ان القوات الأمنية الإيرانية والشرطة الدولية quot;الأنتربولquot; تعملان معاً للكشف عن مكان زعيم جماعة جند الله عبد الملك ريغي.


وقال عبد الحميد ريغي الشقيق المعتقل لعبد الملك ريغي والذي اعتقلته القوات البااكستانية وسلمته للسلطات الإيرانية لمحطة quot;برس تي فيquot; ان عبد الملك أجرى عدة لقاءات سرية مع عملاء من مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي quot;أف بي آيquot; ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية quot;سي آي إيquot; في كراتشي وإسلام آباد.


وادعى ريغي انه في إحدى الاجتماعات عرضت عميلتان في quot;أف بي آيquot; تقديم أسلحة وقواعد آمنة في أفغانستان ومدربين محترفين واقترحتا تجنيد متطوعين.
يشار إلى ان عبد الحميد محكوم بالإعدام وسينفذ الحكم به في المستقبل القريب.